Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog
cv-gulf.over-blog.com

إنشاء سيرة ذاتية

 إنشاء سيرة ذاتية

 

 إنشاء سيرة ذاتية

يقدم لكم CV Maker كيفية إنشاء سيرة ذاتية ناجحة واحترافية من شأنها إن تمثلك افضل تمثيل في نظر أصحاب العمل.

 

لذلك موقع CV Maker يساعدك في ذلك بتقديم كافة الخطوات الاحترافية التي يجب اتباعها عند إنشاء السيرة الذاتية لمعرفة ذلك اقرأ مايلي :-

 

خطوات تصميم وإنشاء السيرة الذاتية

1. أبحث عبر الإنترنت

 

أفضل ما يمكنك القيام به هو دراسة أفضل طريقة لتقديم نفسك، من الممكن الاستعانة ببعض مواقع الويب التي يمكن أن تقترح لك نماذجًا وتصاميم لسيرٍ ذاتية تم إعدادها مسبقًا.

 

نقدم لك أدناه روابط يمكن أن تكون مفيدة في انشاء سيرة ذاتية احترافية مميزة :-


تقدم Microsoft Office حلولًا محددة حسب المهنة أو الوضع، بالإضافة إلى نماذج CV الأساسية التي تم تجميعها.

Unipa هو موقع مفيد للغاية لإيجاد نماذج سير ذاتية أوربية بتنسيق doc


وأخيرًا، يقدم موقع الويب Modules العديد من الأمثلة بتنسيق PDF أو Word. يتوفر النموذج بالتنسيق الأوروبي باللغات الإنجليزية والفرنسية والنرويجية والسويدية والألمانية والإسبانية.

 

 

 إنشاء سيرة ذاتية

 إنشاء سيرة ذاتية

 

 

2. البيانات الشخصية


المعلومات الأولى التي سيتم تضمينها في السيرة الذاتية هي البيانات الشخصية. وتشمل هذه البيانات:

 

  • الاسم واللقب
  • تاريخ ومكان الميلاد
  • العنوان
  • أرقام الهاتف: الهاتف الثابت والهاتف المحمول وهاتف المكتب.
  • البريد الإلكتروني: يجب استخدام عنوان البريد الإلكتروني الشخصي وليس عنوان البريد الإلكتروني المخصص للعامل
  • الحالة الاجتماعية: يمكن إضافتها أو عدم إضافتها
  • الجنسية
  • الصورة الشخصية (لا أنصح بإضافتها): اختر تنسيق يشبه صور البطاقة الشخصية وجواز الشفر وأرفقه مباشرةً بالسيرة الذاتية.

 

 

لماذا من المستحسن عدم إضافة الصورة الشخصية إلى السيرة الذاتية؟


ربما تظن أن السيرة الذاتية مع صورتك الشخصية ستكون أكثر إرضاء وجاذبية. لكن، عندما ترسل سيرتك الذاتية إلى صاحب عمل. هل تضمن أن يكون هذا الشخص غير متحيز؟

 

ربما يفضل شخص من الجنس الآخر أو أنه يحب توظيف شخص أصغر أو أكبر في السن؟ في الحقيقة، يمكن أن تسبب تحيزًا من قبل الشخص الذي يحلل السيرة الذاتية، الأفضل عدم تضمينها.

 

 إنشاء سيرة ذاتية

 إنشاء سيرة ذاتية

 

 

 

3. الخبرات العلمية والعملية


بعد إضافة البيانات الشخصية، يأتي إضافة معلومات التعليم والخبرة المهنية. يجب إدراج الوظيفة التي تريد التقدم إليها في بعض الأحيان و تضمين تجاربك وخبراتك في مجال العمل قبل أن تذكر معلومات التعليم.

 

سيتهم الفاحص اهتمامًا وثيقًا بهذا القسم. من ناحية أخرى، أفضل ما يمكنك القيام به إذا لديك خبرة قليلة في مجال العمل (أو خبرة جيدة لكنها لا تتوافق مع نوع العرض المقدم).

 

 

من الصواب أن تولي مزيدًا من الاهتمام للمعلومات المتعلقة بالدراسة، لا سيما إذا كانت تتضمن بعض التدريب أو الخبرات التعليمية الهامة.


المعلومات التي لا يجب نسيان ذكرها عند وصف الدراسة هي:-

 

  • التاريخ والمدة
  • اسم ومكان المؤسسة التعليمية
  • التخصص
  • سنة الحصول على الشهادة (دبلوم أو درجة علمية)

 

موقع CV Maker يوصي لك بالأهتمام بهذا القسم اذا كنت تريد الشكل المثالي للسيرة الذاتية ،حيث أن الهدف من هذا القسم هو إثبات أن لديك المهارات اللازمة لمواجهة التحدي الوظيفي دون صعوبة.

 

 

من الجيد ان تولي اهتمامك بذلك فمن الواضح أن الفاحص الذي يقرأ تجارب متناسقة سيكون أكثر ميلًا للتفكير في بأن المرشح قد تعامل مع مثل هذه الوظيفة بشكل جيد.

 

 إنشاء سيرة ذاتية

 

 إنشاء سيرة ذاتية

المهارات وخبرات العمل


القسم الثاني من السيرة الذاتية (في الشكل الأوروبي الكلاسيكي) مخصصة لخبرة العمل. من الجيد أن تتذكر تخصيص سيرتك الذاتية وفقًا للمستلم وإلقاء الضوء على التجارب الأكثر تماشيًا مع الوظيفة المطلوبة.

 

المعلومات التي يمكن إدخالها هي:

 

  • المهارات ذات الصلة باللغات الأجنبية.
  • مهارات التواصل والتعامل مع الأخرين: فاليوم أصبح من المهم بشكل متزايد العمل ضمن فريق والقدرة على التعاون مع الآخرين والعمل معهم لتحقيق الأهداف المشتركة.
  • المهارات التنظيمية والكفاءات.
  • المهارات والكفاءات التقنية (تشغيل الآلات واستخدام المعدات)؛ تشمل أيضًا أي مهارات تتضمن تكنولوجيا المعلومات. في هذا القسم، من الجيد تسليط الضوء على جميع البرامج ولغات البرمجة التي تعرفها ودرجة الاختصاص لكل منها.
  • المهارات والكفاءات الفنية (كالموسيقى والكتابة والرسم إلخ).

 

 

4. قسم المهارات اللغوية


هل يجب ذكر التقييم الذاتي للمهارات اللغوية في نموذج السيرة الذاتية؟ شهادات رسمية تثبت المهارات اللغوية التي تمتلكها، يجب عليك ان تهتم اهتماماً وثيقا بالمعلومات المتعلقة بالدراسة.

 

هل يجب ذكر التقييم الذاتي للمهارات اللغوية في نموذج السيرة الذاتية؟في النموذج الأوروبي، من المتوقع بالنسبة لجميع أصحاب العمل وجود إطار أوربي مشترك يسمح بالتقييم الذاتي للمهارات اللغوية الخاصة بك.

 

 

 

5. مهارات الكمبيوتر في السيرة الذاتية


يمكن أن تكون المساحة التي تذكر فيها المعلومات المتعلقة بالمعرفة بالكمبيوتر أكثر تفصيلًا. ويعتمد ذلك على طبيعة الشخص وخياراته.

حيث يجب أن يكون قسم مهارات الكمبيوتر في السيرة الذاتية أكثر تفصيلًا في السيرة الذاتية الخاصة بخبراء الكمبيوتر أو المهندسين.

 

يمكنك أن تثبت معرفتك بالكمبيوتر إذا كان لديك شهادة ICDL. هذه الكلمة هي اختصار لرخصة قيادة الكمبيوتر العالمية المعروفة أيضًا بالترخيص الدولي لاستخدام أجهزة الكمبيوتر.

 

التي يمكن الحصول عليها في معظم دول العالم والتي تشهد على إتقان مهارات الكمبيوتر الأساسية التي تشمل البرامج الأكثر شيوعًا على الكمبيوتر إلى الإنترنت والبريد الإلكتروني. 

 

هناك شهادة أخرى مماثلة لها تقريبًا وتدعى ECDL، وهي اختصار للرخصة الأوربية لاستخدام الكومبيوتر، والتي يمكن الحصل عليها في 17 دولة أوربية.

 

تشمل شهادة ICDL أو ECDL بأن حاملها يمتلك مهارات الكمبيوتر التالية:

 

  • المفاهيم النظرية الأساسية
  • استخدام الكمبيوتر
  • الجدولة
  • قواعد البيانات
  • إنشاء العروض التقديمة
  • فهم شبكات الكمبيوتر
  • الهوايات والاهتمامات

 

من المؤكد أن القسم المخصص للهوايات والاهتمامات أقل أهمية من الآخرين، لكن لا يزال من الضروري ذكرها لتوفير صورة أكثر اكتمالًا للمرشح.

 

يمكنك الآن تحميل سيرة ذاتية جاهزة للتعديل أو إنشاء سيرة ذاتية مجانية من خلالنا موقعنا CV Maker، أو طلب خدمتنا لعمل CV احترافي لك.

 

لمزيد من المعلومات تواصل معانا على :-

تليفون : (00966) 542309042

البريد الرئيسي للموقع : info@bd-exp.com

الموقع الألكتروني : www.cv-gulf.com

 
Share this post
Repost0
To be informed of the latest articles, subscribe:
Comment on this post
M
Probably the most important stuff that you will decide on the way is that home cleansing service you plan to make use of. Check in to several nearby companies to obtain a feel that one is going to be best for you personally. Also, make sure to read any kind of online reviews which exist to obtain a feel with regard to how some other clients have felt concerning the work. Lastly, if you receive a suggestion or perhaps a recommendation from the friend of member of the family, go by using it.
Reply